مؤسسة الأميرة العنود بنت عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي آل سعود الخيرية، مؤسسة سعودية خيرية خاصة، أسست بموجب الأمر الملكي رقم (أ/239) وتاريخ 22-10-1420هـ، تسعى إلى (التكامل) في العمل الخيري وتؤمن بأن (العطاء المسؤول) هو التجسيد الحقيقي للبذل ودعم المستحق، وتعنى المؤسسة منذ خطواتها الأولى بمجالات متعددة في أوجه الخير.
الخير استثمار..
تعنى المؤسسة بمشاريع الإسكان الخيري، عمارة المساجد، سقيا المياه، إفطار الصائمين، برامج لرعاية الأيتام والسجناء، وبرامج لذوي الاحتياجات الخاصة، ودعم الأنشطة الدعوية والدورات العلمية وطباعة الكتب، وبرنامج العمل التطوعي.
الاستثمار للخير..
مؤسسة العنود للاستثمار هي الذراع الاستثماري لمؤسسة الأميرة العنود الخيرية.. ويتمثل هدف المؤسسة الرئيسي في الاستثمار الأمثل لكافة الموارد العقارية والمالية للمؤسسة، والتي تقدر بــ 1.6 مليار ريال، كما تسعى المؤسسة لتنمية هذه الاستثمارات ذاتياً وعبر تحالفات محلية ودولية لتحقيق أفضل العوائد الممكنة، والتي توجه مباشرة لمؤسسة الأميرة العنود الخيرية لدعم وتنمية مشاريعها الخيرية المتنوعة، وأبرز مشاريع مؤسسة العنود للاستثمار برج الأميرة العنود الذي يعتبر ثالث أكبر برج في مدينة الرياض، برج الأميرة العنود الثاني ومجموعة من العقارات في عدد من مدن المملكة بالإضافة إلى المحافظ المالية.