Skip Navigation Links > الرئيسية > المركز الإعلامي > أخبار المؤسسة > مؤسسة الأميرة العنود الخيرية تحيي اليوم العالمي للزهايمر
أخبار المؤسسة
مؤسسة الأميرة العنود الخيرية تحيي اليوم العالمي للزهايمر

تشارك مؤسسة الأميرة العنود الخيرية العالم في الاحتفاء باليوم العالمي للزهايمر الذي يوافق ٢١ سبتمبر من كل عام عبر إضاءة أبراجها باللون البنفسجي، ويأتي هذا الاحتفال إيمانًا بمنظومة العمل التكاملي لدى الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الزهايمر التي كان لها العديد من المشاريع والبرامج تحت مظلة التوعية بمرض الزهايمر.

 

كما دشنت الجمعية حملتها السنوية هذا العام ضمن رؤية موحدة لكافة أعضاء منظمة ألزهايمر العالمية مع اتباع الإجراءات الوقاية للحماية من فيروس كورونا المستجد، حيث حرصت على المساهمة بالتوعية بكافة الوسائل الإلكترونية المتاحة لتعريف أفراد المجتمع بمرض ألزهايمر وأعراضه وتقديم الرعاية في كافة مناطق المملكة.

 

كما حرصت الجمعية السعودية الخيرية لمرضى ألزهايمر على تقديم سلسة من المحاضرات التي يتم تقديمها عبر وسائل التواصل الاجتماعي إضافة لتركيزها على تغيير واقع مرضى ألزهايمر وتطوير الخدمات المقدمة لهم.

 

يذكر أن إنشاء الجمعية السعودية الخيرية للزهايمر جاء نضير التزايد المضطرد في أعداد المصابين بمرض الزهايمر سنويًا، ومن هذا المنطلق تحرص مؤسسة الأميرة العنود الخيرية على المشاركة وتحقيق أهداف المسؤولية الاجتماعية.